كيف تحصل على وظيفة تدريس في الخارج في مدة 10 أيام أو أقل من ذلك ؟

0
نعم يمكنك القيام به !
هناك عدد هائل من فرص العمل المتاحة في جميع أنحاء العالم ، وليس هناك مايكفي من معلمي اللغة الإنجليزية  لملء الشواغر.
إذا كنت تريد أن تعليم في الخارج وبسرعة  فيجب تلبية شرطين أساسيين هما :
1- تأكد من أنك تجيد اللغة الإنجليزية بشكل جيد جدًا .
2- الحصول على شهادة التوفل (  TEFL  )  المعترف بها دوليًا.

- إذا كان لديك واحدة  فقط ، ولم يعد بإمكانك تأمين وظيفة تعليمية كريمة في معظم البلدان بدون شهادة معترف فيها ،  وكنت على استعداد للمضي قدمًا ، فمن الأفضل أن تأخذ دورة في   TEFL  .
حاول البحث عن مدرسة أو معهد يقدم دورة  توفل وابدأ الدراسة ، يمكنك أن تزج نفسك في ثقافات جديدة ، وتتبادل الخبرات مع حفنة من الناس مثل الأفكار . وسوف تحصل على فرصة لتعليم الأطفال المحليين عندما تحصل على شهادة TEFL .
- قد تتطلب بعض الجامعات والمدارس الحكومية درجة للحصول على تصريح عمل ، ولكن العديد من أصحاب العمل يطلبون شهادة TEFL فقط . 
هذه الدورة سوف توفر لك كل المهارات الأساسية التي سوف تحتاجها للبدء في حياتك المهنية في الخارج كمعلم لغة إنجليزية ، وهذا بعض ما سوف تتعلمه في دورة توفل :
  • خطط الدرس .
  • إشراك صفك .
  • الحفاظ على الانضباط .
  • تعليم قواعد اللغة ، والمفردات ، والتحدث ، والاستماع ، والقراءة والكتابة .
- الأهم من ذلك أنت متحدث اللغة الإنجليزية بشكل جيد وسوف تكون قادرًا على المشي قدمًا مع شهادة TEFL الخاصة بك . ويمكنك الحصول على وظيفة التدريس في الخارج في أقل من 10 أيام وذلك باتباع هذه الخطوات  ( هذا إذا أحببت السفر بنفسك والبحث في الخراج ):

1- قرر أين تريد الذهاب .


مهما كان البلد الذي اخترته ، ومهما كان سبب ذهابك إلى هناك ، سوف تجد التلاميذ أكثر تقبلًا للتعليم ، وسوف يمتنون لتعليمك  ، وأيضًا أغلبهم سوف يتذكرونك لبقية حياتهم .

2- حجز الرحلة :
يمكنك حجز رحلة رخيصة على الانترنت أو اختيار وسيلة للسفر من خلال العديد من وكالات السفر الرخبصة ، وإذا كان البلد الذي اخترته يطلب تأشيرة للدخول ، هنا صاحب العمل سوف يوفرها لك  .

3- أوراقك الشخصية :
لاتنس السيرة الذاتية قبل مغادرتك ضع نسخة منها في الجهاز أو في الايميل أو اي بريد لكتروني .
ولاتنس ما يلي :
- شهادة TEFL الخاصة بك .
-دبلوم الكلية أو أعلى شهادة حاصل عليها .
- أي شهادات أخرى ذات صلة .
- خبراتك المهنية التي تؤكد قدراتك على العمل .
- المراجع الخاصة بك .

وسوف يطلب معظم أصحاب العمل هذه المراجع التي ذكرتها ، فعليك ترتيبها قيل المغادرة . خذ نسختين ورقيتين أو أكثر واحفظ كل شيء في بريك الالكتروني عند الحاجة .


4- حزمة ملابس لطيفة :

قد يكون أصحاب العمل أكثر إعجابًا في مقابلة مظهرك من مؤهلاتك  ، فاعتن جيدًا بذلك. ولاتس ربطة العنق وقميص معها .

5- استأجر فندقًا لتقضي أيامك ريثما تجد عملك .
6- شراء الهاتف المحمول :
أرباب العمل عند تقديم السيرة الذاتية قد يتصلون بك فاترك لهم رقم جوالك .

7- العثور على وظيفة :

أرسل سيرتك الذاتية إلى كل صاحب عمل ، وقد يكون من الأفضل لصق السيرة الذاتية في جسم البريد الالكتروني بدلًا من إرفاقه كملف 
فالعديد من المدارس لاتفتح المرفقات .

نصيحة لك : اتصل أولاً واحصل على اسم مدير المدرسة ، أرسل له سيرتك الذاتية ، وأخبره أنك في البلد الذي تريد العمل فيه .


8- شراء صحيفة محلية :

تفحص الاعلانات المبوبة ، ففيها دائمًا طلبات وبحث عن معلمين لغة إنجليزية ، ورتب مقابلاتك مع أصحاب العمل عند الاتصال بهم ، واحذر من إعلانات عديمي الضمير ، والتي تكون غامضة .

- هذا موجز بسيط  وعليك أهم من هذا في حال لا تريد السفر وبعد الحصول على شهادة  التوفل تستطيع البحث عن العمل من الأنترنت وذلك من خلال البحث عن شركات تقدم عروض وظائف أو من خلال الاتصال بأصحاب العمل وتأكد من مصدر العمل من خلال المصادر الرسمية .















طرق بسيطة لمواجهة الخوف أمام الجمهور أو على المسرح

0
هناك عدد لايحصى من الناس يخشون مواجهة  الميكروفون ، وهناك العيد من قادة الأعمال يشعرون بأن معدل ضربات القلب يزداد عندما يفكرون في التواصل على المسرح . ومع ذلك فإن الحقيقة هي أنها يمكن التغلب على خشية المسرح من خلال تطبيق مبادئ اتصالات أساسية معينة .
الكثير منا عاش الخوف  ولسنوات عديدة  ، أتذكر عندما وقفت في المرحلة الجامعية أمام معلمي لأجيب عن سؤال ، هنا بدأت دقات قلبي بالارتفاع وأصبح وجهي محمرًا أمام أكثر من 300 طالب . إنه شعور قوي بالخوف أو بمعنى آخر - التلبك - .
واليوم تغلبت على تلك المعضلة أو ذلك الشعور ولكن كيف ؟

1- اجعل من شخص آخر كصديق لك جمهورًا لك :
يمكنك أن تبدأ الخطابة الخاصة بك مع أقرب صديق لك ، أخبر صديقك عن حلمك في التحدث أمامه واطلب منه أن يكون هو جمهورك ، ومن ثم قدم عرضك لبضع دقائق واسمح لصديقك أن يعطيك ردود فعل صادقة ، وسوف تحصل بالتأكيد على حفنة من التعليقات المفيدة ، وهنا بدأ حلمك  ينكشف  ويمكنك تجربة ذلك أيضًا مع مجموعة من الأصدقاء .

2- هل لديك مخطط أساسي لعرضك ؟
نعم يمكنك التحدث بدون تخطيط ، وبشكل مرتجل ، فقط  وضع مجموعة من النقاط  لتوفر لنفسك المزيد من الوضوح والثقة.
وأغلب الأسباب التي تجعل من الصعب على الكثير التحدث علنًا هو أنهم غير واضحين حول مايحتاجون إليه للتقدم على خشبة المسرح .

3- أعطي لنفسك الحرية بالفشل !
نحن نحب المتحدثين كثيرًا ، ولا أحد يريد أن يكون فاشلًا ومع ذلك فإن الحقيقة هي أننا لا ننجح أبدًا من خلال الفشل ، ولكن من خلال إعطاء أنفسنا الحرية بالفشل مرارًا وتكرارًا . نحن نعيش في جيل السرعة ، ونحب السرعة الفائقة ، ولكن الكثير من الأشياء القيمة تستغرق وقتًا طويلًا  ، فيجب الحرص على بذل قصارى الجهد في المستوى الخاص بنا وهذا سوف يكسر الخوف من الفشل الذي هواحد من الأسباب الرئيسية لمرحلة الخوف .

4-  النظر في فوائد العرض التقديمي للجمهور .
إحدى الطرق الجيدة في التغلب على خشية المسرح هي النظر في العرض الذي تقدمه لمساعدة الجمهور . خذ قطعة من الورق واكتب فيها أهم الفوائد التي تقدمها لجمهورك وحافظ عليها بحيث تكون معك أغلب الأحيان وتفرأها كلما رأيتها خلال النهار ، أو عند الذهاب للفراش ، وهذا يساعدك على رسم صورة إيجابية عن خطابك وبناء ثقتك بنفسك .

5- تعلم من الأخطاء :
عندما تتحدث ، تحدث أخطاء وهذا طبيعي  . ولكن ماهو غير عادي عندما لا تتعلم من تلك الأخطاء . قال أحدهم :
( إن أكبر درس نتعلمه من التاريخ هو أننا لا نتعلم من التاريخ ) .

وعندما تسأل صديقك أو جمهورك اسألهم عن الأخطاء ، أو قم بتسجيل وسماع ومشاهدة خطابك بعد الانتهاء . وقم بإعطاء تسجيلك لمتحدث خبير وطلب منه أن يغذيك بأفكار صادقة لتحسين خطابك .
فالتعلم من الأخطاء هو واحد من أفضل الطرق التي تساعدك على تجنب الوقوع في ذلك مرة أخرى وتتغلب على خشية المسرح.




- عند قيامك بتطبيق هذه المبادئ البسيطة ، فسوف تتلاشى تدريجبًا . وسوف تتغلب على الخوف من خلال التحدث أما جمهورك وتصبح متحدث ومدرب .














سيو - SEO - 2017 هل مازالت موجودة ؟ نصائح هامة لأرشفة موقعك

0
SEO أو محرك البحث الأمثل كانت استراتيجية تستخدم على نطاق واسع  منذ إطلاق أول موقع على شبكة الأنترنت في عام 1990 من قبل تيم بيرنرز لي. وقد مرت هذه الطريقة بالعديد من التغييرات على مر السنين .
الآن سوف ننظر إلى بعض التقنيات المستخدمة في عام 2017 والتي تتوافق مع إرشادات غوغل ، وهي ناجحة وتعمل بشكل يتماشى مع المفهوم العام للمستخدم .
SEO

يعد البحث عن الكلمة الرئيسية أمرًا مهمًا ، ومن الجوهر أن تفهم الديموغرافية الخاصة بك والمصطلحات التي هي مهمة لشركتك ، بصفتك مالك نشاط تجاري أو تملك موقع  أو مدونة وتريد أرشفتها بسرعة .
هنا لابد أن تكون عالمًا بالكلمات الدلالية الرئيسية التي يبحث عنها العملاء في محاولة منهم للعثور على سلعك . كما أن غوغل تعترف الآن بسلاسل من الكلمات بدلًا من عبارة واحدة . وهذه مجموعة من النصائح المهمة :

1- البحث عن كلمات رئيسية مهمة باستخدام أداة الكلمات الرئيسية في
  غوغل أدورس وتوقعات غوغل .
2- استهداف كلمة رئيسة واحدة لكل صفحة .
3- تضمين الكلمة الرئيسية في المحتوى فقط حيث تتم قراءتها بشكل جيد ، وحشو الكلمات الرئيسية ليست ممارسة جيدة.

يستمر المحتوى ليكون هو الملكة، ويجب أن تكون كل قطعة من المحتويات التي تكتبها فريدة من نوعها وتستحق مشاركتها .
 بالنسبة إلى موقعك على الويب ، يجب أن يكون ذا صلة ، بحيث يتضمن كلماتك الرئيسية حيثما ينطبق ذلك ، وربطه داخليًا وخارجيًا بمصادر محددة ، ويجب أن تقرأ ذلك جيدًا ، أنت تعرف عملك أكثر من أي شخص آخر وهنا لاينبغي أن يكون صعبًا .

أرشفة
4- في بداية المقال الأول الكتابة دون  نية لوضع كلمات دلالية .
5- إعادة القراءة وإضافة الكلمات الرئيسية إذا كان ذلك ضروريًا وهامًا .
6- تضمين الروابط الداخلية والخارجية إلى المصادر ذات الصلة التي تضيف قيمة إلى القارئ .

تنظر غوغل إلى جميع قنوات الشبكات الاجتماعية لتحديد مستويات النشاط والمشاركة ، إذا كان هذا الموقع متسقًا فسوف يتم منحه الثقة والقيمة . هذا الأمر بسيط إذا كنت تنشر بشكل منتظم وباستراتيجية واستجابة جمهورك بشكل إيجابي .

7- عليك النشر بانتظام وبشكل منسق .
8- التفاعل مع الجمهور ، فعندما يسألون أجب في الوقت المناسب .
9- مشاركة مشاركاتك ومدوناتك على مواقع التواصل الاجتماعي وضمنها روابط إلى موقعك ، مما يساعد على بناء الثقة لنطاقك ضمن محركات البحث .

إذًا خلاصة ماتكلمنا عنه أن تحسين محركات البحث لعام 2017  هو فهم الكلمات الرئيسية السائدة وشارك معلوماتك مع جمهور وسائل التواصل ، واتباع ما ذكرت في الأعلا  يضمن بالتأكيد ترتيبك وحركة مرور تتحرك باتجاه صحيح .









مايكروسوفت تطلق رسميًا توزيعة اوبنتو في ويندوز 10

0
مايكروسوفت وأخيرًا تسمح لإنشاء توزيعة ابنتو وذلك بتحملها من متجر التطبيقات ، هذه التوزيعة تسمح للمستخدمين بعد تثبيتها بتشغيل أوامر ssh  للاتصال بالخوادم بأمان ، أو تفعيل واستخدام أوامر bash، وgit، رفقة مدير الحزم apk وdpkg.
ubuntu_linux

وقد عمدت مايكروسوفت فيما مضى بالسماح بثلاثة تووزيعات من لينكس وهاهي أول توزيعة تصل إلى متجر التطبيقات وذلك في ويندوز 10 ,
ولمن يجهل توزيعة اوبنتو هي إحدى توزيعات لينكس لأجهزة سطح المكتب والحواسوب والخوادم وتعتبر من أفضل التوزيعات شعبية كم صرح لها .
تقدم نظام تشغيل ثابت محدث للمستخدمين ، واوبنتو هو نظام حر مفتوح المصدر  ومجاني ويتمتع بحماية عالية ، كما أن الفيروسات والبرامج الضارة لاتؤثر فيها .

- لتحميل التوزيعة انتقل إلى المتجر في ويندوز 10 وابحث اعن ubuntu .

-أخبرنا هل ترغب في تنزيل التوزيعة ؟ أو هل لديك معلومات أكثر عن التوزيعة .

لماذا بعض الوظائف تحتاج الزي الرسمي ؟ في حين أن البعض لا !

0
في البداية يمكن تعريف الزي الرسمي بأنه مجموعة مميزة من الملابس التي يرتديها:

  •        أعضاء المنظمة  / الهيئة نفسها .
  •        الأطفال الذين يلتحقون ببعض المدراس .
  •        العمال من نفس الوظيفة في نفس مكان العمل .
- بالنظر لى حالة بعض الوظائف ، على سبيل المثال ، يحتاج أفراد الشرطة إلى الزي الرسمي
،وفي كثير من الحالات ، لا يزال التصميم المعترف به للزي الرسمي للشرطة هو نفسه داخل البلد .
بعض الوظائف تتطلب الزي الرسمي ، وخصوصًا عندما يتم النظر في السلامة ، على سبيل المثال ، رجال الإطفاء يرتدون زي خاص بهم لأن هذا اللباس يساعدهم على أداء وظيفتهم بطريقة أفضل ، وهم يرتدون اللباس التي تحميهم من حرارة الحريق .

 -وفي كثير من البلدان يرتدي سائقو مركبات الخدمة العامة الزي الرسمي ، فمثلًا يرتدي سائقو أحد الدول قبعة خاصة به بلون واحد وشكل واحد ، جنبًا إلى جنب مع الزي الرسمي ، وهذا اللباس يساعد الناس ليعرفوا أنهم مستخدمي سيارات الأجرة حتى في الأماكن المزدحمة فالناس تستطيع تمييزهم من لباسهم .
حتى في الطائرة عند سفرك في إحدى الطائرات إلى دولة معينة تجد أن مضيفات ومضيفي الطيارة  لباسهم متشابه وهذا يختلف من بلد إلى آخر ، نحن نتكلم بعيدًا عن جمال المضيفات  :)
- فالزي الرسمي ضروري لبعض الوظائف ، وخاصة إذا كانت طبيعة الوظيفة  الخدمة العامة . وهذا صحيح في حال كنت بمستشفى تستطيع تمييز الأطباء والممرضين من خلال لباسهم ، كما تختلف في بعض المستشفيات لباس الممرضين عن لباس الممرضات .

- هناك حاليًا الكثير من المناقشات الساخنة حول ما إذا كانت وظيفة معينة تتطلب الزي الرسمي ، على سبيل المثال في الهند هناك مناقشة حول ما إذا كان المهنيون في القطاع المصرفي بحاجة إلى ارتداء الزي الرسمي  حتى يتعرف عليهم العامة ، كما هو معروف لأن لباس الموظفين في البنوك لايختلف عن الناس ، وهذه المناقشة حتى يتعرف عليهم الناس .




هذا هو موضوع الزي الرسمي ، أخبرنا ماهو الزي الرسمي في بلدك ؟

هل تحسد زميلك في العمل لأنه ناجح ؟

0
- هل تتساءل كيف وصل رجال الأعمال والممثل الناجح والمحامين إلى هنا ؟
- هل أنت محسود في عملك أو أنت تحسد زميلك لأنه ناجح ؟

مهما كانت شريحة كل واحد فيهم ، فكل شخص فيهم لديه 24 ساعة فقط في اليوم الواحد ، ونجاحهم هو نتيجة لكيفية إدارة وقتهم لتحقيق المزيد في أقل جهد .

*  إليك أهم نصائح لإتقان وقتك وتحسن قدرتك على التركيز :

   - هيكل يومك :
حاول عمل  خطط يومية وأسبوعية مع تخصيص معقول لكل مهمة . يمكنك استخدام تطبيقات للوقت وتوزيع عبء العمل الخاص بك بشكل أكثر فعالية ، وهذا يساعد على تخصيص الوقت بشكل جيد .

- الالتزام بخطتك :
الآن بعد أن رسمت خطتك ، من المهم متابعتها بإخلاص تام . والتركيز على وظيفة واحدة في وقت محدد ،  والخروج من منطقة الراحة الخاصة بك ، والحفاظ على الاستعداد والشعور بالتفاني في القيام بكل مايلزم لإنجاز المهمة التي في متناول اليد .

- إعطاء الأولوية :
عليك إعطاء الأولية  في مكان العمل لإدارة الوقت لأنه الوسيلة لتحديد أهمية عملك وجعله على قوائم هدفك ، وتجنب إضاعة الوقت في القيام بمهمات تافهة وغير مهمة .




تذكر دائمًا : سوف تصبح سيد نفسك إذا رتبت يومك وانجزت أعمالك ، بدأ الناس الأكثر نجاحًا خطوات صغيرة لإدارة وقتهم وتطوير أسلوبهم الخاص ، كل شخص يملك 24 ساعة في اليوم وأنت مثلهم يمكنك تحقيق النجاح على المدى الطويل .

لماذا اللعب مهم للأطفال ؟ تعرف على الأسباب

0
بسم الله الرحمن الرحيم

اللعب عند الأطفال ، هل هو مهم ؟ وهل يجب منعهم من اللعب أم الحرية لهم ؟

- اللعب جزء مهم من الطفولة ، فباللعب ومن خلاله يتعلم الأطفال أن لهم قدرات ومن خلال هذه القدرات يكتشف العالم من حوله . كما أن اللعب يساعد الأطفال بطرق مختلفة على نمو مهاراتهم الاجتماعية والجسدية والعاطفية والمعرفية. .
ويجب أن نعلم أن اللعب عنصر مهم في حياة الطفل .
ولكن أنت قد تقول : نحن نعلم أن اللعب أمر مهم ، وأنا أيضًا أعلم ! ولكن عليك أن تعلم أنه  مع بدء نمو الأطفال  يزداد اسكشافهم للأشياء  من حولهم  ولفهم ذلك أكثر دعونا نصل مباشرة إلى الأسباب :

1- توسيع مهارة اللغة عند أطفالك :
هل أنت على دراية حقيقية أنه عندما تتحدث بكلمات سخيفة ولو بتذمر  ، فهنا في هذا الوقت يتعلم الطفل وسائل الاتصال مع الآخرين ! لذلك من الضروري جدًا أن نكون حذرين باختيار الكلمات المناسبة أثناء الحديث أمام الأطفال ، والطفل قد يحاول أن يعبر عن مشاعره أو عن المتعة والإثارة من خلال حركات يقوم بها كالرقص مثلًا ، هنا يريد التواصل بطريقة ما .

2-تعلم المهارات الحركية :

اللعب أمر أساسي لتطوير المهارات الجسدية والحركية  للأطفال ، وأول مايتعلمه الطفل من أمور حركية أن يضع كل مايلمسه في فمه . هنا يحاول الطفل اللعب وهذه وسيلة حركية ، كما يمكن تعزيز قدرات الأطفال من خلال التخطيط لأنشطة اللعب،  مثلًا اللعب فوق سرير ابنك بمحاولة حمله ووضعه على السرير أو أي طريقة ، هنا أنت تقوم بتشجيعه على المهارات الحركية .

3- اللعب في الهواء الطلق :
إن إخراج الأولاد للمنتزهات أو اللعب في الهواء الطلق لن يجعلهم نشطين جسديًا فحسب ، بل سيحافظون على سلامتهم . وخاصة أن أطفال هذه الأيام بسبب التكنولوجيا  لم يعودوا يخرجوا من منازلهم بسبب الألعاب والهواتف الذكية ، فيجب الحرص عليهم من هذا السم القاتل ، ويجب الاستفادة القصوى من لعب الأطفال في المباريات و بالهواء الطلق وهذا يجعلهم نشطين جسديًا ،  ويعطي مساحة أكبر لتعزيز خيالهم  ويجب السماح لهم اللعب بحرية .

4- التفكير المعرفي :
 عندما يتعلم الطفل أن يسألك عن شيء ولو كان صغيرًا فهنا ليس إلا بداية التفكير المعرفي ، فمثلًا عندما يبكي يعرف أن أمه سوف تأتي ، أو عندما يضحكك فإن أمه سوف تضحك  وهكذا , وهناك ألعاب تعلم أطفالنا المهارات المعرفية،  أي  السبب والنتيجة ويجب عدم حرمان الأطفال منها .

5- الشعور بالأمان :
عندما تلعب مع أطفالك ، فإنه الوقت الذي يشعرون فيه بالأمان  والرفاه من خلال مساعدتهم . صحيح أن الآباء مشغولون ومحاصرون من الأشياء الأخرى والأعمال التي لديهم ، ولكن يمكنك أن تجعل لك روتين معهم بشكل يومي كقراء قصة قبل النوم أو قضاء بعض الوقت معهم لإظهار أنك معهم دائمًا .








OPPO غدًا موعد إطلاق أحدث إصدار جوال F3 بنسخة سوداء تعرف على أهم ميزاته

0


وأخيرًا شركة OPPO   تطلق هاتفها F3  أسود اللون ، حيث حقق هذا الهاتف فيما مضى نجاحًا كبيرًا في عدد كبير من دول العالم .
وقد اختارت الشركة اللون الأسود حرصًا منها على تقديم أفضل وأرقى تصميم لمستخدميها . وقد صرح
المدير الإقليمي لشركة OPPO   في الشرق الأوسط وأفريقيا ( إن إصدار هذه النسخة جاء رغبة من الشركة لإرضاء مختلف أذواق عملائها ) . وأضاف أن الشركة تسعى لتقديم أفضل ما لديها .

حيث يتميز هذا الهاتف بوجود كاميرا سيلفي مزدوجة  بجودة 16 ميجابكسل ، وكاميرا أخرة بجودة
8 بيجا بكسل . ويتميز بخاصية الرؤية الثنائية للسيلفي الجماعي عندما يتواجد أكثر من 3 أشخاص فإن الميزة تتعرف على الوجوه في الإطار ، كما يتميز بوجود كاميرا ثالثة خلفية بدقة 13 ميجا بكسل لالتقاط صور عالية الجودة في الإضاءة الخفيفة .

وفي هذا الهاتف ميزة   Urtla HD  التي تقوم بالتقاط صور متتالية وتجميعها واختيار أفضل صورة حسب اختيارها للأجزاء من كل صورة .
ويوجد فيه خاصية ضد الاهتزاز التي تتحكم بضبط الصورة ، كما يحتوي على ذاكرة عشوائية RAM 4 جيجا بايت إضافة لذاكرة 64 جيجابايت  ، ويتوفر فيه خاصية التصوير عند التلويح باليد ، حيث تجعل الكاميرا تلتقط الصور تلقائيًا عند تحريك يدك أمامها ، وهذا يساعد على ثبات الصورة عند الالتقاط .

أخبرنا هل سوف تقوم بشراء هذا الهاتف الرائع ..؟







10 تطبيقات من جوجل يجب تنزيلها على آيفون وأندرويد

0




تتميز جوجل بطرحها مجموعة كبيرة من التطبيقات المتاوافقة على النظامين أندرويد وآيفون
ولكن هذه التطبيقات  العشر التي سوف أذكرها يجب أن تكون في كل هاتف ذكي, وخاصة في هواتف الأيفون إليك هذه التطبيقات - تم وضع الروابط لآبل فقط  :

1- تطبيق Google Maps:


يتربع هذا التطبيق على عرش التطبيقات الأخرى من تطبيقات الخرائط الذكية ، كما أنه يفضل أكثر من تطبيق آبل الأساسي للخرائط لمافيه من ميزات وإمكانيات رهيبة. حيث أن خرائطه دقيقة جدًا في 220 دولة.
ومن ميزاته التوجيه الصوتي والنقل وحركة المرور في 15 مدينة ومعلومات تفصيلية .


2- تطبيق Google Calendar:


يتوفر لهذا التطبيق واجهة مستخدم بسيطة ، فهو يساعدك على توفير وقتك ويعرض لك التقويم اليومي وطريقة التبديل السريع بين الأيام والأسابيع والأشهر.
ومن خلاله تستطيع إنشاء الأحداث والمهام والأهداف الشخصية بسرعة، كما يحلب معلومات مهمة من البريد الالكتروني ويقوم بإضافتها للتقويم .


3- تطبيق Google Photos:


قد تشعر بأن جوالك امتلأ بسبب الصور الكثيرة ، فتطر لحذف بعض الصور لامتلاك مساحة أكبر ، ليس ذلك فقط فعند تغيير جوالك تستطيغ تخزين صورك في هذا التطبيق واستعادتها في أي وقت مضى ، دون الخوف عليها أو الخوف من سرقتها ، فهي مربوطة بإيميل gmail  و كلمة مرور ، كما يقوم بحفظ مقاطع فيديو وينظمها حسب التسلسل التاريخي أو حسب موقعك . 


4- تطبيق Gboard:


لوحة المفاتيح  Gboard  وحة مميزة تساعد على الكتابة والدردشة بسرعة ، ومن خلالها يمكنك البحث في google ومشاركتها مع أصحابك مثل مقاطع الفيديو والطقس والأخبار والمباريات وما إلى هنالك .


5- تطبيق Snapseed:

 من أفضل تطبيقات تحرير الصور لهواتف آيفون Snapseed  وفيه مجموعة كبيرة من الأدوات والمزايا حيث يقوم على تحسين ضبط الصورة ، وفيه مجموعة احترافية من الفلاتر .


6- تطبيق المسح الضوئي PhotoScan:

 يقوم بعميلة مسح ضوئي للصور ويحفظها باستخدام كاميرا الهاتف .





7- تطبيق الترجمة Google Translate:


يوفر التطبيق على ترجمة 103 لغات   ، و 52  لغة للترجمة في وضع عدم الاتصال ، كما أن هذا التطبيق يدعم الترجمة عن طريق الكاميرا ، فهذا التطبيق الخيار الأنسب لك في مجال الترجمة.



8- تطبيقإدارة البريد الالكتروني Inbox:

 يقدم هذا التطبيق مجموعة من الوظائف والمزايا تساعدك على تنظيم رسائل بريدك .




9- تطبيق Google News & Weather:


يوفر هذا التطبيق الأخبار الشاملة من 75 ألف جهة نشر ، ويمكن تخصيص العناوين الرئيسة والأخبار حسب منطقتك .




10- أخيرًا تطبيق Google Docs:


يتيح هذا التطبيق إنشاء المستندات والتعديل عليها ، كما يمكنك مشاركتها مع الآخرين عن طريق البريد االكتروني أو عن طريق مشاركة الرابط . ويمكن استخدامه بدون اتصال انترنت .





















3 نصائح لنجاحك في عملك أو وظيفتك

0
للحفاظ على عملك بشكل جيد يجب تنفيذ متطلبات الوظيفة بحذافيرها . وإن أحد أهم مجالات القلق التي كثيرًا مايتم تقديرها بأقل من قيمتها ؛ هي مهارات الاتصال الفعال بين الأشخاص لبناء علاقات عمل جيدة والحفاظ عليها أمر مهم . وهذه الديناميكية يمكن أن تكون سبيلًا لنجاحك في عملك ، وفي نهاية المطاف نجاح الشركة . وأذكر لكم أهم النصائح لإيجاد نتائج إيجابية لجميع المعنيين للحفاظ على عملك ووظيفتك بين زملائك ومديريك :

أولًا :السعي جاهدًا للحفاظ على علاقات العمل مع من حولك ، فهناك العديد من الأخطاء الصغيرة التي يمكن أن تتضاعف إذا لم يتم إدارتها بشكل صحيح أو تجنبها تمامًا . فمن خلال معرفتك كيف تتعامل مع المسائل الشخصية  هنا يمكنك الحفاظ على عملك وجعل حياتك عملية وأكثر متعة .


ثانيًا: يجب أن تعلم أن بعض الشركات لديها سياسات تتعلق بالعلاقات بين موظفيها وعمالها ، وعادة ماتكون هناك سياسات تتناول التعارف والزواج وعمل أفراد الأسرة ، لتفترض أنك لا تعرف السياسة  التي تعمل بها شركتك ، فعليك الطلب من مدير الموارد البشرية أن يوضح لك ، أو طلب من أحد الموظفين كتيب فيه سياسة الشركة .
ومن غير المعتاد أن يكون لدى الشركات سياسات تنص على أن العلاقات التي لديك خلال ساعات العمل يجب أن تظل مهنية في جميع الأوقات . قد يتم حظر العلاقات الشخصية والعائلية بالكامل ، وإذاكانت سياسة الشركة تسمح بذلك ، يجب أن تتم بشكل مهني ، خاصة إذا كان الأفراد المعنيين يعملون بشكل وثيق على أساس يومي . فمعرفة سياسة شركتك مهم جدًا .


ثالثًا: ( القيل والقال ) الحديث عن الآخرين  يمكن أن يدمر العلاقات بين الشركات وقد يؤثر على الشركة.
فالقيل والقال قد تؤثر على الشخص المستهدف وتضعه
في ورطة دون سبب ، هنا قيم نفسك في هذاالموضوع وكن حذرًا وسلسًا في تعاملك مع زملائك .

- وفي حال تعرضك للتسلط والابتزاز من زميل لك في العمل ، حاول حفظ موقفك وملاحظاتك بشكل جيد ولاتكن عدوانيًا حتى يبقى الحق معك ويكون عملك بمثابة إثبات لمطالبتك إذا قررت اتخاذ إجراء في وقت لاحق ، فعندما تكتمل ملاحظاتك عنه وتثبت شكواك قم بتقديم المعلومات إلى المشرف أو مديرك بالشركة ، وهنا يمكن أتن تأخذ حقك من دومشاكل.

- بالإضافاة إلى ما ذكرت انتبه جديدًا لمرافق الشركة ودفع ثمن الطعام والمشروبات حسب الاتفاق وطريقته ، وعدم الاقتراب من أغراض الزملاء إلا بإذنهم .
فتحسين الاتصالات بين الأشخاص يمكن أن تحسن حياتك العملية ، ومعرفة سياسة الشركة مطلوب لعمل مناسب .

- على الرغم أن هذه النقاط ليست شاملة فإنها يمكن أن تساعد في إنتاج مكان عمل فعال وممتع .









الأطفال في سن المراهقة هل هم أعداء أم أصدقاء ؟

0
كل أب وأم يتمنى أن يرى ابنه في أعلى مراتب العلم والتفوق والنجاح ، وكل والد يخاف على ابنه أن يقع فريسة النشوة والحياد عن الطريق المستقيم ، فيعمل جاهدًا حتى يكون ابنه من أفضل الأبناء ، ولكنه قد يخطئ نتيجة حرصه على ابنه فيؤدي كثرة الحرص إلى مايسمى الانفجار .
- يعتقد الأولاد أنهم رجال ، كما أن البنات أيضًا يعتقدن أنهن أصبحن نساء و شابات يافعات ، قادرين على إدارة أنفسهم وتأكيد ذاتهم بنفسهم . وينبغي السماح لهم بما يشاؤون ، فهم واعون !
من ناحية أخرى نحن الآباء لا نريد لهم المشاكل والمصاعب التي مرت علينا ، ونريد إزالة الصخور التي يمكن أن تجعلهم يتعثرون من أمامهم ، فنحن نريد تمهيد الطريق لهم . وكل والد يريد لابنه الأفضل .
ولكن هل هذا العمل صحيح ؟ هل من العدل بالنسبة لنا أن نراهم ينمون من دون متاعب ؟
هل يجب أن حل جميع مشاكلهم ؟
- أنا لا أعتقد ذلك ، لمعرفة كيفية الحصول على مايريد يجب أن يقع أولًا ، ولمعرفة كيف يواجه الحياة ويتمتع بها يجب أن يعيش ويواجه مشاكله ، وليحارب بحكمة  يجب تذوق الهزيمة .
يقول العديد من الآباء والأمهات : نحن لسنا أصدقاءهم ، نحن والديهم فإذا فعلوا شيئًا خاطئًا فمن واجبنا أن نعاقبهم على ما فعلوه .  أقول لهم: الصبر هو المفتاح ، والحديث هو الجواب ، فالصراخ والعقوبة لا يساعداهما ، على الرغم من أنه ضروري . المراهقون ليسوا أغبياء ، بل يجب إعطاءهم فرصة ، فمع الحب والصبر يمكن أن تتغلب على المشاكل . بل بالهدوء والتعامل الحسن سوف تجده يطلب منك الإذن .

- فهم أطفالنا وجسدنا ودمنا ، على الرغم من أنهم يروننا العدو في بعض الأحيان .
نحن نهتم بهم ونحبهم ، فيجب علينا السماح لهم أن يعرفوا أننا دائمًا على استعداد لمساعدتهم إذا كانوا في حاجتنا . ومن الضروري أن يتعامل الوالدان مع قضايا المراهقين معًا .وأن يتكلما ويتحدثا ويقررا الأمور معًا ، ويتفقا على ما ينبغي القيام به .
فالمراهقون يعيشون لخلق الفوضى في المنزل إذا رأوا والديهم غير متفقين وعلى عكس ذلك عندما يشاهد المراهقون والديهم يتفقون على قواعد معينة عند حل المشاكل، والتمسك بهذه القواعد  التي تؤدي للانضباط .
فالمراهقون كانوا أطفالًا ، وفجأةً تتغير حياتهم من كونهم أطفال تحملهم يد أمهم لعبور الشارع إلى عالم جديد مليء بالمشاكل والقضايا التي لايعرفون كيف التعامل معها  .
من مهامنا كأولياء الأمور ، أن نساعدهم وتوجيههم من الفوضى إلى النور ، والتحلي بالصبر والقيام بأشياء من الحب لا للغضب أو الاحباط .






الأطفال في سن المراهقة هل هم أعداء أم أصدقاء ؟

0
كل أب وأم يتمنى أن يرى ابنه في أعلا مراتب العلم والتفوق والنجاح ، وكل والد يخاف على ابنه أن يقع فريسة النشوة والحياد عن الطريق المستقيم ، فيعمل جاهدًا حتى يكون ابنه من أفضل الأبناء ، ولكنه قد يخطئ نتيجة حرصه على ابنه فيؤدي كثرة الحرص إلى مايسمى الانفجار .
- يعتقد الأولاد أنهم رجال ، كما أن البنات أيضًا يعتقدن أنهن أصبحن نساء و شابات يافعات ، قادرين على إدارة أنفسهم وتأكيد ذاتهم بنفسهم . وينبغي السماح لهم بما يشاؤون ، فهم واعون !
من ناحية أخرى نحن الآباء لا نريد لهم المشاكل والمصاعب التي مرت علينا ، ونريد إزالة الصخور التي يمكن أن تجعلهم يتعثرون من أمامهم ، فنحن نريد تمهيد الطريق لهم . وكل والد يريد لابنه الأفضل .
ولكن هل هذا العمل صحيح ؟ هل من العدل بالنسبة لنا أن نراهم ينمون من دون متاعب ؟
هل يجب أن حل جميع مشاكلهم ؟
- أنا لا أعتقد ذلك ، لمعرفة كيفية الحصول على مايريد يجب أن يقع أولًا ، ولمعرفة كيف يواجه الحياة ويتمتع بها يجب أن يعيش ويواجه مشاكله ، وليحارب بحكمة  يجب تذوق الهزيمة .
يقول العديد من الآباء والأمهات : نحن لسنا أصدقاءهم ، نحن والديهم فإذا فعلوا شيئًا خاطئًا فمن واجبنا أن نعاقبهم على ما فعلوه .  أقول لهم: الصبر هو المفتاح ، والحديث هو الجواب ، فالصراخ والعقوبة لا يساعداهما ، على الرغم من أنه ضروري . المراهقون ليسوا أغبياء ، بل يجب إعطاءهم فرصة ، فمع الحب والصبر يمكن أن تتغلب على المشاكل . بل بالهدوء والتعامل الحسن سوف تجده يطلب منك الإذن .

- فهم أطفالنا وجسدنا ودمنا ، على الرغم من أنهم يروننا العدو في بعض الأحيان .
نحن نهتم بهم ونحبهم ، فيجب علينا السماح لهم أن يعرفوا أننا دائمًا على استعداد لمساعدتهم إذا كانوا في حاجتنا . ومن الضروري أن يتعامل الوالدان مع قضايا المراهقين معًا .وأن يتكلما ويتحدثا ويقررا الأمور معًا ، ويتفقا على ما ينبغي القيام به .
فالمراهقون يعيشون لخلق الفوضى في المنزل إذا رأوا والديهم غير متفقين وعلى عكس ذلك عندما يشاهد المراهقون والديهم يتفقون على قواعد معينة عند حل المشاكل، والتمسك بهذه القواعد  التي تؤدي للانضباط .
فالمراهقون كانوا أطفالًا ، وفجأةً تتغير حياتهم من كونهم أطفال تحملهم يد أمهم لعبور الشارع إلى عالم جديد مليء بالمشاكل والقضايا التي لايعرفون كيف التعامل معها  .
من مهامنا كأولياء الأمور ، أن نساعدهم وتوجيههم من الفوضى إلى النور ، والتحلي بالصبر والقيام بأشياء من الحب لا للغضب أو الاحباط .






مشكلة التأخر المدرسي ظاهرة متزايدة , ما الحل ؟

0
حضور الطلاب في المدارس ، هل يوجد تأخر ؟ هل الأطفال أو الطلاب متلزمون بحضورهم ؟
لماذا تشكوا معظم المدارس من تأخر الطلاب عن المدارس ؟

- هذه الظاهرة المنتشرة في المجتمع لم تعد قليلة ، بل أصبحت ظاهرة طبيعية منتشرة في المجتمع !
  ولكن ماهو السبب وراء التأخر ؟
يجب على الوالدين تعليم أطفالهم التقنيات التنظيمية التي من شأنها مساعدتهم على الخروج من المنزل بشكل أسرع ، وذلك من خلال وضع ملابسهم وتجهيزها من الليلة السابقة ، وأيضًا تجهيز الكتب والدفاتر اللازمة  في الحقيبة المدرسية لليوم التالي .

- كما يجب على الأباء أن يتحملوا مسؤولية ذلك من خلال الانطلاق للمدرسة في الوقت المحدد ، حيث أن الآباء هم القدوة لأبنائهم فإن استمروا في نومهم واتكلوا على الخادمة لن يجدي ذلك نفعًا ، وخاصة أن الطفل يحب أن يرى أبويه صباحًا وخاصة أمه .
-ويجب تعليم الطفل أن يكون جزءً من المسؤولية ، والتعلم في المدرسة مقدم على العمل في الخارج،
 وليس ذل واجب على المدرسة وحدها في الزام حضور الطفل في الوقت المدرسة بل يجب أن شرك الأبوان مع المدرسة .
- كما يجب على الآباء أن يعلمو نقطة مهمة أن تأخر أبنائم عن المدرسة ، قد يفوتوا أنشطة مهمة
 صباحًا ، كأنشطة بناء العلاقات مع أقرانهم والتمارين الصباحية  الذين يؤديان إلى بناء علاقة قوية ولا يؤدي إلى خلق شعور بالاغتراب عن زملائه .
-  في هذا الحال هل يجب معاقبة المتأخر عن المدرسة ؟ أم تعزيزه إيجابيصا ؟
- كيف يجب للمعلمين معالجة هذه المسألة ؟
   من المحتمل أن يؤثر الوقت التعليمي المفقود على الطلاب بسبب التأخر ، وفي حال حاول المعلمون إعادة تخصيص الوقت الدراسي للطلاب المتلزمين سوف يؤدي إلى تأثرهم سلبًا ويتباطؤ التعليم في الفصل الدراسي وسيبب ذلك اضطراب في التعليم .

فيجب مراقبة هذه الظاهرة الخطيرة ويجب على المشرفين أن يكونا مثالًا يحتذى به ، وهذا يشجع الطلاب على الالتزام بالمواعيد المحددة ، كما أن مكافأة الطلبة من أجل الالتزام بالمواعيد سيكون مفيدًا .
فيجب إبلاغ السياسة المتأخرة للجميع وتنفيذها بطريقة منهجية.  فعندما يركز الآباء على الالتزام بالمواعيد ، يتعلم الكلاب أن عدم الحضور إلى اجتماع أو حدث في الوقت المحدد هو عدم احترام وقت الآخرين ، وإنه يفوت عليه معلومات هامة .








كيف تحارب الأخبار الوهمية والشائعات ؟

0

دائمًا وفي كثيرِ من الأحيان نقرأ أو نسمع خبرًا يصدمنا ، وبعد فترة وجيزة نجد أن هذه الأخبار وهمية !
وخاصة بعد اتساع شبكات التواصل الاجتماعي ، وهذه الأخبار الوهمية قد تنشر في جميع أنحاء العالم في غضون دقائق .
فالأخبار الوهمية مع تزايدها وسرعة انتشارها قد تكون ضارة بالشركات والناس وحتى حياتهم المهنية .
وغالبًا ما تستخدم هذه الأخبار الوهمية لتشويه سمعة شركة أو لكسب المال أو خلاف ذلك .
ولكن هناك طرق يمكن من خلالها تخفيضها وتوقيفها أيضًا .  وهي الإبلاغ عنها أو البحث في أكثر من مصدر في عالم الأنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي .
بل يجب الرجوع للمصدر الأساسي والرسمي المعتمد ، فكثيرًا ماصدر خبر وفاة أو خبر مقتل أو .....
فالأساس في ذلك الرجوع للجهات الرسمية للتأكد من صحة المعلومات .
أحببت أن أشارك هذه المدونة بسبب جهل الكثير بذلك ، فنلاحظ أنه يشارك أيضًا في نشر الشائعة دون أن يتأكد من مصدرها وخاصة في مجموعات  فيس بوك وفي توتر .








هل تحسين موقعك في محركات البحث إلزاميًا ؟

0

يشهد العالم تحولًا  في مجال ابتكار البيانات ، وفي هذه الأيام يتم تنفيذ جزء كبير من  الأعمال على الأنترنت باستخدام الموقع . وهناك بعض النقاط المثيرة للاهتمام ذات الصلة بهذا ، على سبيل الأولوية هو أنه يمكنك أن تأخذ عملك إلى أي من الطوبوغرافيات مع مساعدة من الموقع . فيجب أن يتعتبر موقعك ذا قيمة كبيرة وفرصة للاتصال بينك وبين ىالزوار .
ويمكن رؤية ذلك عندما يتمتع موقعك بلياقة وإمكانية  عالية من حيث السرعة والجاذبية .
كما يجب الأخذ بالاعتبار الهدف النهائي لتعزيز المواقع وإدراك الموقع الخاص بك ،  فيجب عمل إجراء لرفع مستوى الموقع وفقًا لقواعد الفهرسة على شبكة الأنترنت وهذا مايعرف بتحسين الويب .
- بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقسيم تحسين محركات البحث إلى تحسين صفحة على صفحة وإيقاف تشغيلها . فالتقدم في الصفحة هو المصطلح المستخدم في التدريب التي يتم إجراؤها على الموقع .
وهناك تمارين يجب احتسابها لتحسين الموقع ، عنوان الصفحة والتصوير التجميعي والعبارات الوصفية.
هذه المكونات الوصفية الثلاثة حاسمة لأنها سحب في السير في وسط الصيد ، فهي تعطي بيانات
حول صفحة الموقع إلى السير قدمًا ,

- نلاحظ من هذه الفلسفة التي ذكرتها والتي تحوي على بعض الجمل غير المفهومة وباختصار أقول أنه يجب تحسين صفحاتك على محركات البحث ، هذا هو مغزى الكلام .

ماذا سيحدث في حال إتحاد الدول العربية؟

0
 المقال للكاتب  / عبداللطيف المحياء المصدر

هل تعلم ..؟؟؟لو  اتحد العرب !

في حال إتحاد الدول العربية ماذا سيحدث ..؟
* المساحة الإجمالية ستكون 13 مليون و 500 ألف كم مربع ، وستكون تلك الدولة في المرتبة الثانية بعد روسيا الاتحادية .
* الجيش العربي بناءً على الإحصائيات الحالية سيتكون من 4 مليون جندي ، 9 آلاف طائرة حربية ، 4 آلاف طائرة هليوكبتر ، 19 ألف دبابة ، 51 ألف سيارة حربية .
* عدد السكان سيكون 385 مليون نسمة في المرتبة الثالثة بعد الصين والهند .
* إستصلاح الأراضي الصالحة للزراعة والري في السودان والتي تقدر بـ 84 مليون هكتار وهذه المساحة الشاسعة ستنتج :
- 760 مليون طن قمح .
- 370 مليون رأس من البقر .
- 410 مليون رأس من الخرفان .
- 850 مليون رأس من الدجاج في العام الواحد .
* تغطية 8% من الصحراء الليبية بخلايا شمسية يكفي لإنتاج 20 مليون ساعة غيغاوات ، وهو يكفي إحتياج كامل الكرة الأرضية من الكهرباء .! فكيف إذا غطيت كامل الصحراء .؟
* إنتاج إتحاد الدول العربية من النفط سيكون 24 مليون برميل يوميا ً، وهو يعادل 32% من الانتاج العالمي .
* قيمة الزكاة (2.5%) على الأموال المحفوظة دون تشغيل 29 مليار دولار سنوياً وهذا المبلغ يكفي لبناء :
- 25 مدينة (مليون شخص في كل مدينة)
- 10 مستشفيات (550 سرير في كل مستشفى)
- 20 مدرسة (3 آلاف طالب في كل مدرسة)
- 3 مطارات (10 مليون مسافر لكل مطار)
- 7 جامعات (25 ألف في كل جامعة) .
* إجمالي الناتج القومي سيكون 5 تريلون ونصف سنويا وستكون في المرتبة الرابعة عالميا بعد أمريكا والصين والإتحاد الأوروبي .
" إِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ " الأنبياء

آبل ستعتمد كليًا على شاشات OLED في هواتف iPhone إبتداء من العام المقبل

0

لقد صدر  تقرير جديد يفيد بأن شركة آبل ستعتمد كليا على شاشات OLED في جميع هواتف iPhone القادمة في العام المقبل. بمعنى آخر، جميع هواتف iPhone الجديدة التي سيتم الإعلان عنها في العام المقبل ستعتمد على شاشات OLED بدلا من شاشات LCD بعدما ظلت شركة آبل تستخدم شاشات LCD في هواتفها الذكية منذ العام 2007.
كما أن شركة آبل ستقوم أيضا في العام المقبل بإصدار ثلاثة هواتف iPhone مختلفة، بحيث سيضم الهاتف الأول شاشة بحجم 5.28 إنش، في حين سيضم الهاتف الثاني شاشة بحجم 6.46 إنش. أما بخصوص حجم شاشة الهاتف الثالث، فهو غير معروف في الوقت الراهن.
فقد تردد في الأونة الأخيرة بأن شركة آبل وقعت إتفاقا مع شركة سامسونج لتصنيع شاشات OLED من أجل iPhone 8، ولكن لا يزال يتوقع أن يكون هناك نقص في الوحدات المعروضة للبيع من الهاتف iPhone 8 بسبب قلة الإمدادات من شاشات OLED.
المصدر

بالوعات مصر والخسائر مقارنة مع جنرال موتورز

0
استطاعت شركة جنرال موتورز عام 1989  أن تحقق إنتاج عشرة أضعاف الانتاج المصري!
كيف صنعوها ؟ إنها ليست معجزة .. إنها مسألة إدارة ليست مسألة شطارة. فما تقوم به الحكومة
المصرية من أنشطو مشاريع  في كافة المجالات من زراعة وصناعة وإسكان ومرافق واستصلاح أرضي
لاشك أكبر وأخطر مما تصنع شركة واحدة مثل جنرال موتورز .

- ولكن مايحدث للأسف  أن الناتج المصري يفقد في بالوعات ..!!

بالوعة اسمها مجانية التعليم ( وفي الواقع لا مجانية هناك ولا تعليم ) وبالوعة أخرى اسمها القطاع العام الخاسر ، وأخرى اسمها الدعم والرشوة والتسيب والإهمال والفساد .
والخمسين في الماءة عمال وفلاحين ، وهي نسبة مشئومة ومسؤولة عن سوء التوجيه والتخطيط . وجميعها باختصار هي بقايا الاشتراكية الشمولية  وبقايا المستقنع ومخاطة الوحل التي غرقنا فيها منذ الستينيات . والتي لابد أن نخرج منها ونتحرر من منها إذا أردنا أن ننطلق وأن يكون لنشاطنا ثمرة .
والبالوعة الثالثة هي الانفكار السكاني . والبالوعة الرابعة هي المخدرات والإدمان والشباب الضائع المهدر . وهذه الأخيرة لا علاج لها إلا بإعلان الحرب الداخلية على المروجين والمهربين وتجار السموم وتنفيذ أحكام الإعدام فور صدورها ( حيث صدر 32 حكم إعدام ولم ينفذ منها إلا واحد بسبب بطء الإجراءات ومتاهة الطعن والطعن في الطعن و.. )
ولابد من تطوير القانون ومعاملة هذا النوع من الإجرام بمحاكم عسكرية  . وبدون تلك الإجراءات لن تتحرر الإرادة المصرية ، وسنظل أسرى قيود ، وجهودنا مجرد حراثة في البحر .
د. مصطفى محمود  

أسرع طريقة لقبول مدونتك في أدسنس بسرعة ودون الانتظار 6 أشهر مع شرح كيف تنشئ حساب أدسنس

0

بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائي ومتابعين مدونة الإبداع ؛ من خلال متابعتي للمدونات العربية والأجنبية بحثًا عن طريقة لقبول
مدونتي في أدسنس . ولكن لم أجد طريقة ، فالمدونة جديدة  وأريد قبولها في أدسنس حتى أعرض عليها بعض الإعلانات .

ولكن اكتشفت طريقة لقبول المدونة من دون الانتظار 6 أشهر ، ماهي الطريقة وكيف ؟ تابعوا معي :

- في البداية عليك اختيار قالب مناسب للتصفح من الجوال والكمبيوتر ويكون القالب سلس.
- ومن ثم عليك وضع ما لا يقل عن 50 مشاركة منوعة في شتى المجالات ولاتضعها في يوم واحد،
 بل كل يوم حوالي 10 مشاراكات  ولاتزد عن ذلك  حتى يكون عمر المدونة أسبوع وأكثر.
- ليس شرطًا النسخ واللصق ولكن لاتنس ذكر المصدر مع التعديل الطفيف على المشاركة .
- ومن ثم ننتقل للمرحلة الأهم وهي تقديم طلب لأدسينس ، ولكن كيف أقدم طلب لأدسنس ؟
  1. يجب أن تملك حساب في gmail ، ولإنشاء حساب جديد من هنا
  2.   ومن ثم توجه لموقع أدسينس لتقديم طلب موافقة من هنا adsense  .
  3.  اضغط على اشتراك واتبع التعليمات ...
  4.  تطلب منك أدسنس ادخال  الموقع الالكتروني  اتبع مثال الصورة :
 



       5. ثم تنتقل لصفحة أخرى عليك ملء البيانات مثل الاسم العنوان ، وسوف تقدم لك أدسنس كود
            عليك وضعه في صفحة html   في محرر مدونتك وعليك الانتظار حوال 3 أيام أو أكثر .

- والآن الفقره المهمة  سوف ترسل لك google  ردًا وهو أن مدونتك ليست مؤهلة ، هنا عليك التوجه مباشرة لموقع يقدم  خدمة تقديم زيارات  حقيقية  تجد ذلك في موقع خمسات أو موقع  neobux 
 مقابل 5 دولار في أي منهما  سوف تحصل على 5 آلاف زائر وبعد 24 ساعة تدخل لقسم أدسنس
في مدونتك وسوف تجد أنهم قد وافقوا  على مدونتك وعليك ضبط الإعدادات .

هذه الطريقة الصحيحة التي حصلت معي . وفي حال احتجتم المساعدة ضعوها في التعليقات .


كيفية إيقاف ميزة تتبع خرائط سناب شات

0
هل ترديد إيقاف الأشخاص الذين يشاهدون موقعك ؟
سناب شات ومع هذا التحديث الجديد وضعت  نظام إمكانية مشاهدة أماكن أصدقائك و مكانك على الخريطة  !






ولكن هذا يعد ضربًا للخصوصية عند معظم الناس ، كما أنه حدثت مشاكل عند بعض الأصدقاء أو الأقرباء من خلال معرفة مكانهم ، وفي كل الأحوال ، حيث أن ذلك بدأ يشعر الناس بالقلق .
ولكن انتظر ياصديقي إن هذه الميزة غير مخيفة .!
في حال اشتركت في خدمة الخرائط على سناب شات بالخطأ وتريد إلغاءها ، فهذه عملية بسيطة .
عند تشغيل سناب شات على الكاميرا الأمامية عليك بوضع اصبعين على الشاشة وضمهما نحو بعض ،
هنا سوف تظهر الخرائط في الركن العلوي الأيمن تجد رمز الترس مثل هذا :


 عند الضغط عليه سوف تظهر خيارات وفيها أول خيار  - وضع الشبح


 عند تبديله ووضعه  مثل الصورة بالأعلا سوف يتم إخفاء موقعك ، وهنا لن يتمكن أصدقاؤك من رؤيتك.
ولكن سناب شات سوف تبقى تعرف مكانك لأنك سمحت لها مسبقًا باستخدام موقعك ،  ولضمان أن سناب شات لاترى موقعك ؛ توجه  إلى قائمة الإعدادات من جهاز الهاتف الخاص بك .
وادخل إلى التطبيقات أو ابحث عن تطبيق السناب شات في جوالك وتأكد أن التطبيق ليس لديه إذن
لمعرفة مكانك .
يوجد فيديو لشرح الطريقة :




تصميم شاشة كمبيوتر بدون أسلاك متدلية

0
شركة AOC وشركة F. A. Porsche  اللتين اتفقتا على المضي سويًا في تطوير منتجاتهم ، لم تبخلا علينا بمنتج أحدث ثورة في مجال التكنلوجيا ، حيث قامت الشركتان بصنع شاشتين جديدتين بدقة Full HD .

الأولى شاشة PDS241 مقاس 24 بوصة والثانية شاشة PDS271 مقاس 27 بوصة ، والمميز بالشاشتين وجود كيبل واحد فقط


الكبل الذي يتم توجيهه من خلال الحامل ليخرج من خلف الشاشة يجمع بين مدخل الطاقة ومدخل HDMI في مكان واحد، وهذا التصميم يبدو أفضل من الناحية الجمالية لكن البعض يقول إن ليس للتصميم أي مزايا أخرى، بالإضافة إلى أن وجود علامة شركة AOC في الامام والخلف قللت من الشكل الجمالي للتصميم.



وعند إطلاقهما للبيع سوف يتم بيع الشاشة 24 بوصة بسعر 199 دولار ، وأما الشاشة التي مقاسها 27 بوصة لن تكون رخيصة أيضًا؛
فسعرها سوف يكون249 دولار وهذه الشاشة بالذات تم طرحها على موقع أمازون ولكن المخزون نفذ مؤقتًا ، وفي حال رغبتكم في اقتناء هذه الشاشة عليكم مراقبة سوق أمازون في كل وقت .  من هنا amazon



اضافة زر الأنتقال الى اعلى الصفحة اسفل مدونة بلوجر

0





















اضافة زر الأنتقال الى اعلى الصفحة مهمة للغاية ومن اهم اضافات بلوجر الذى يجب أن تكون متواجدة فى مدونات بلوجر ولكن ليس لها اى فائدة للمدونات الذى تحتوى على مشاركات قصيرة فهى مفيدة لاصحاب المدونات الذى تحتوى على مشاركات طويلة او تعليقات طويلة ومن هنا يضغط الزائر او المتابع على هذا الزر للأنتقال الى اعلى الصفحة مباشرة وبشكل اسرع .




هذه الأضافة لا تحتوى على اى صور فهى مجرد كتابة ولكنها منسقة بخاصية الــ Css وبشكل بسيط .









اضافة زر العودة الى الاعلى اسفل مدونة بلوجر


بالبداية اذهب الى لوحة تحكم المدونة ومنها اختار المظهر ومن بعدها اضغط على تحرير HTML ثم اضغط على CTRL + F من لوحة المفاتيح الكيبورد لظهور خانة البحث .


الان عليك بالبحث عن هذا الكود :













]]></b:skin>


ضع فى اعلاه مباشرة هذا الكود :






.back-to-top {


display:none;


position: fixed;


bottom: 2em;


right: 0px;


text-decoration:none;


color: #000000;


background-color: rgba(121, 235, 229, 0.8);


font-size: 12px;


padding: 1em;





}


.back-to-top:hover {


background-color: rgb(63, 191, 191);


text-decoration:none;


color:#ffffff;


}





ثم قم بالبحث عن هذا الكود :






</body>




ضع فى اسفلة مباشرة هذا الكود :





<a href="#" class="back-to-top">الى الأعلى</a>


<script>


jQuery(document).ready(function() {


var offset = 220;


var duration = 500;


jQuery(window).scroll(function() {


if (jQuery(this).scrollTop() > offset) {


jQuery('.back-to-top').fadeIn(duration);


} else {


jQuery('.back-to-top').fadeOut(duration);


}


});


jQuery('.back-to-top').click(function(event) {


event.preventDefault();


jQuery('html, body').animate({scrollTop: 0}, duration);


return false;


})


});


</script>





بالأخير اضغط على حفظ متغيرات القالب


الأن اذا ذهبت الى اى صفحة بالمدونة ستجد الاضافة بأسم ( الى الأعلى )


اذا كنت تريد ان تغير الكلمة الى كلمة اخرى قم بتغير كلمة الى الاعلى المحددة فى الكود باللون الاحمر ولكن من الأفضل ان تتركها كما هى اعتقد الحجم والكلمة مناسبة ولكن الأختيار لك .


بالاخير اتمنى بأن اضافة زر الأنتقال الى اعلى الصفحة اسفل مدونة بلوجر Back to Top اعجبتكم وانتظرونى قريبا سأضع لكم اهم الاضافات فى قسم دروس بلوجر فى القريب العاجل ان شاء الله واى استفسار او مشكلة اترك تعليق .


المصدر

ايقونات مواقع التواصل الاجتماعى عالية الجودة

0


تحميل ايقونات مواقع التواصل الاجتماعي متعددة الاشكال بجودة عالية با امتدادPNG لاصحاب المدونات .

الملف يحتوى على 80 ايقونة من مواقع التواصل الاجتماعى قمت بتجميعهم داخل ثلاث مجلدات فى ملف واحد وبشكل مرتب .



صور من بعض الايقونات المتواجدة فى المجلدات :





تحميل ايقونات social-icons التواصل الاجتماعى

اسم المجلد :
social-icons
حجم المجلد :
57 كيلو بايت
رابط السيرفر
مباشر
عدد الايقونات
80 ايقونة
تحميل الايقونات :  من هنا

المصدر 

حل مشكلة ظهور رسالة The application failed to initialize properly

0
ور رسالة The application failed to initialize properly (0xc0000135). Click on OK to terminate the application. المزعجة تظهر دائما لمستخدمى ويندوز xp .
 هذه الرسالة تظهر دائما عندما يحاول المستخدم فتح برنامج بعد التثبيت مباشرة رغم ان البرنامج تم تثبيتة بدون مشاكل ولكن عند فتحه للأسف تظهر هذه الرسالة المزعجة السبب فى ظهور هذه الرسالة بأن نظام الويندوز نفسة غير مكتمل بمعنى لا يوجد بالنظام برنامج Windows Installer فهو احد مكونات نظام التشغيل الذى يعمل على تثبيت البرامج وازالتها وصيانتها بدون اى مشاكل فنجد بعض الشركات المصنعة للبرامج تصنع منتاجتها ليتوافق مع برنامج Windows Installer حتى يتم تثبيت البرامج وتشغيلها وازالتها وصيانتها .

صورة موضحة لشكل ظهور الرسالة المزعجة :


كما تلاحظون بالصورة السابقة لشكل الرسالة الذى تظهر للمستخدم كما زكرنا رغم تثبيت البرنامج بدون مشاكل ولكن عند فتح البرنامج المثبت حديثا تظهر هذه الرسالة .
      ملحوظتى بعد الخبرة الطويلة فى هذا المجال وتكرار ظهور المشكلات :      
هذه الرسالة تظهر دائما مع البرامج ذات الاصدارات الحديثة وليس الكل ولكن بعض الشركات لان يوجد برامج ذات اصدارات قديمة لا تظهر معاها هذه الرسالة فهذا اكبر دليل على ان الشركات المصنعة للبرامج تصنع البرنامج الذى يتوافق مع برنامج Windows Installer احد المكونات الاساسية بالنظام واحد المعايير القياسية فى التثبيت ليعمل مع النظام حتى يتم تثبيتة وازالتة وتشغيلة كما زكرنا .
ملحوظة هامة :    نجد بعض الأشخاص يعطى لصاحب المشكلة بحل مؤقت وليس حل كلى وهو : تثبيت برنامج NET Framework للاسف هذا ليس حل لان من الممكن هذا الشخص يقوم بتحميل برنامج NET Framework ويقوم بتبيته ولكن للاسف يظهر لة مشكلة كبيرة وهى عدم تثبيت برنامج NET Framework ويحاول تكرار ومرار لتثبيت برنامج NET Framework فينزعج المستخدم ويتجه الى حلول اخرى عن طريق البحث ليجد الحل المطلوب .
هل هذا الشخص الذى لدية المشكلة مثبت بالفعل برنامج Windows Installer ؟
اعتقد وبنسبة كبيرة بأن النظام لدية غير مثبت بة Windows Installer فيجب تحميلة وتثبيتة على النظام اولا ثم بعد ذلك تثبيت برنامج NET Framework  مثل الشخص الذى يصعد الى الدورالثالث فأستحالة ان يصعد هذا الدور دون ان يصعد الدور الاول والثانى فابرنامج NET Framework احدالبرامج الذى تساعد على تشغيل البرامج وتطويرها وبالأخص برامج الجيل الجديد فابرنامج NET Framework لن يعمل ولن ينجح بدون برنامج Windows Installer احد الحزمة المثبتة بالنظام .

               خلاصة المقالة :             
تحميل Windows Installer وتثبيتة اولا 

ثم تحميل NET Framework وتبيتة بعد Windows Installer

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظه © شـــام التعليمية

تصميم الورشه