لماذا بعض الوظائف تحتاج الزي الرسمي ؟ في حين أن البعض لا !

0
في البداية يمكن تعريف الزي الرسمي بأنه مجموعة مميزة من الملابس التي يرتديها:

  •        أعضاء المنظمة  / الهيئة نفسها .
  •        الأطفال الذين يلتحقون ببعض المدراس .
  •        العمال من نفس الوظيفة في نفس مكان العمل .
- بالنظر لى حالة بعض الوظائف ، على سبيل المثال ، يحتاج أفراد الشرطة إلى الزي الرسمي
،وفي كثير من الحالات ، لا يزال التصميم المعترف به للزي الرسمي للشرطة هو نفسه داخل البلد .
بعض الوظائف تتطلب الزي الرسمي ، وخصوصًا عندما يتم النظر في السلامة ، على سبيل المثال ، رجال الإطفاء يرتدون زي خاص بهم لأن هذا اللباس يساعدهم على أداء وظيفتهم بطريقة أفضل ، وهم يرتدون اللباس التي تحميهم من حرارة الحريق .

 -وفي كثير من البلدان يرتدي سائقو مركبات الخدمة العامة الزي الرسمي ، فمثلًا يرتدي سائقو أحد الدول قبعة خاصة به بلون واحد وشكل واحد ، جنبًا إلى جنب مع الزي الرسمي ، وهذا اللباس يساعد الناس ليعرفوا أنهم مستخدمي سيارات الأجرة حتى في الأماكن المزدحمة فالناس تستطيع تمييزهم من لباسهم .
حتى في الطائرة عند سفرك في إحدى الطائرات إلى دولة معينة تجد أن مضيفات ومضيفي الطيارة  لباسهم متشابه وهذا يختلف من بلد إلى آخر ، نحن نتكلم بعيدًا عن جمال المضيفات  :)
- فالزي الرسمي ضروري لبعض الوظائف ، وخاصة إذا كانت طبيعة الوظيفة  الخدمة العامة . وهذا صحيح في حال كنت بمستشفى تستطيع تمييز الأطباء والممرضين من خلال لباسهم ، كما تختلف في بعض المستشفيات لباس الممرضين عن لباس الممرضات .

- هناك حاليًا الكثير من المناقشات الساخنة حول ما إذا كانت وظيفة معينة تتطلب الزي الرسمي ، على سبيل المثال في الهند هناك مناقشة حول ما إذا كان المهنيون في القطاع المصرفي بحاجة إلى ارتداء الزي الرسمي  حتى يتعرف عليهم العامة ، كما هو معروف لأن لباس الموظفين في البنوك لايختلف عن الناس ، وهذه المناقشة حتى يتعرف عليهم الناس .




هذا هو موضوع الزي الرسمي ، أخبرنا ماهو الزي الرسمي في بلدك ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظه © شـــام التعليمية

تصميم الورشه