3 نصائح لنجاحك في عملك أو وظيفتك

0
للحفاظ على عملك بشكل جيد يجب تنفيذ متطلبات الوظيفة بحذافيرها . وإن أحد أهم مجالات القلق التي كثيرًا مايتم تقديرها بأقل من قيمتها ؛ هي مهارات الاتصال الفعال بين الأشخاص لبناء علاقات عمل جيدة والحفاظ عليها أمر مهم . وهذه الديناميكية يمكن أن تكون سبيلًا لنجاحك في عملك ، وفي نهاية المطاف نجاح الشركة . وأذكر لكم أهم النصائح لإيجاد نتائج إيجابية لجميع المعنيين للحفاظ على عملك ووظيفتك بين زملائك ومديريك :

أولًا :السعي جاهدًا للحفاظ على علاقات العمل مع من حولك ، فهناك العديد من الأخطاء الصغيرة التي يمكن أن تتضاعف إذا لم يتم إدارتها بشكل صحيح أو تجنبها تمامًا . فمن خلال معرفتك كيف تتعامل مع المسائل الشخصية  هنا يمكنك الحفاظ على عملك وجعل حياتك عملية وأكثر متعة .


ثانيًا: يجب أن تعلم أن بعض الشركات لديها سياسات تتعلق بالعلاقات بين موظفيها وعمالها ، وعادة ماتكون هناك سياسات تتناول التعارف والزواج وعمل أفراد الأسرة ، لتفترض أنك لا تعرف السياسة  التي تعمل بها شركتك ، فعليك الطلب من مدير الموارد البشرية أن يوضح لك ، أو طلب من أحد الموظفين كتيب فيه سياسة الشركة .
ومن غير المعتاد أن يكون لدى الشركات سياسات تنص على أن العلاقات التي لديك خلال ساعات العمل يجب أن تظل مهنية في جميع الأوقات . قد يتم حظر العلاقات الشخصية والعائلية بالكامل ، وإذاكانت سياسة الشركة تسمح بذلك ، يجب أن تتم بشكل مهني ، خاصة إذا كان الأفراد المعنيين يعملون بشكل وثيق على أساس يومي . فمعرفة سياسة شركتك مهم جدًا .


ثالثًا: ( القيل والقال ) الحديث عن الآخرين  يمكن أن يدمر العلاقات بين الشركات وقد يؤثر على الشركة.
فالقيل والقال قد تؤثر على الشخص المستهدف وتضعه
في ورطة دون سبب ، هنا قيم نفسك في هذاالموضوع وكن حذرًا وسلسًا في تعاملك مع زملائك .

- وفي حال تعرضك للتسلط والابتزاز من زميل لك في العمل ، حاول حفظ موقفك وملاحظاتك بشكل جيد ولاتكن عدوانيًا حتى يبقى الحق معك ويكون عملك بمثابة إثبات لمطالبتك إذا قررت اتخاذ إجراء في وقت لاحق ، فعندما تكتمل ملاحظاتك عنه وتثبت شكواك قم بتقديم المعلومات إلى المشرف أو مديرك بالشركة ، وهنا يمكن أتن تأخذ حقك من دومشاكل.

- بالإضافاة إلى ما ذكرت انتبه جديدًا لمرافق الشركة ودفع ثمن الطعام والمشروبات حسب الاتفاق وطريقته ، وعدم الاقتراب من أغراض الزملاء إلا بإذنهم .
فتحسين الاتصالات بين الأشخاص يمكن أن تحسن حياتك العملية ، ومعرفة سياسة الشركة مطلوب لعمل مناسب .

- على الرغم أن هذه النقاط ليست شاملة فإنها يمكن أن تساعد في إنتاج مكان عمل فعال وممتع .









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظه © شـــام التعليمية

تصميم الورشه