كيف تكوّن أصدقاء في اليوم الأول من المدرسة ؟

0
من أصعب الأشياء في اليوم الأول من المدرسة تكوين صداقات جديدة، ومن الطبيعي أن تشعر بالخوف والقلق. 
إذا كنت تشعر بالتوتر؛ فهناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لتكوين صداقات بسهولة أكبر. يمكنك إعطاء شخص ما مجاملة أو استخدام بداية محادثة لبدء الدردشة.
ولتكوين صداقات من اليوم الأول من الدرسة عليك باتباع هذه الطرق :
1- ابحث عن شخصٍ بمفرده : لاتقلق ! فلست الوحيد الذي يحتاج أصدقاء، هناك أشخاص مثلك يبحثوت عن أصدقاء، حاول أن تذهب وتجلس بجوار شخص يتناول الطعام بمفرده أثناء الغداء. 
2- إذا رأيت شخصًا يشاركك اهتماماتك ، فابدأ في التحدث معه، وإذا كان شخصًا ما مهتمٌ بنفس الأشياء التي تحبها كقميص لأحد اللاعبين أو يشاركك نفس الاهتمام كحقيبة ظهر يحملها ومعك مثلها ، فربما يكون لديك الكثير لتتحدث عنه على الفور.
3- انضم إلى النادي أو الفريق الرياضي: تعد الأندية والفرق الرياضية أماكن رائعة للقاء أشخاص لديهم نفس اهتماماتك. إذا كنت تحب كرة القدم ، فقم بالتسجيل مع فريق كرة قدم، إن كنت تحب كرة التنس فسجل في نادي التنس .
 ابحث عن لوحات الإعلانات في مدرستك للحصول على معلومات حول الأندية. وإذا كان لدى مدرستك موقع ويب ، فراجع ما إذا كان لديه أي معلومات حول أي أندية أو رياضة أو أي أنشطة أخرى يمكنك الانضمام إليها. لا تقلق إذا لم تكوّن صديقًا لك في يومك الأول.
4- اجعل من نفسك ودودًا : حافظ على ابتسامة وجهك حتى يشعر زملاؤك بالراحة عند التحدث إليك. اجعل عينيك على اتصال مع الآخرين بكل حب وسرور وثقة .وحاول تجنب ارتداء سماعات الأذن خلال أول يوم لك في المدرسة أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو شيء مسموع ، لأنك قد تزعج الآخرين بذلك .
5-  حاول استخدام عبارة محددة لبدء التحدث إلى شخص جديد:مثلاً بعد حصة الرياضيات ،  يمكنك أن تسأل الشخص الذي يجلس بجوارك: "هل أعجبك الدرس الأول؟"  أو إذا رأيت شخصًا يقرأ كتابًا ، فيمكنك أن تسأله: "ما الكتاب الذي تقرأه؟" إذا لم تكن متأكدًا من مكان العثور على فصل دراسي أو الكافيتريا ، فاطلب من شخص ما التوجيهات ثم قل "شكرًا" وقدم نفسك.
6- جامل الأشخاص الآخرين: إن مجاملة كأن تقول : تصفيفة شعرك جميلة أو لباسك رائع ؛ فهي طريقة رائعة لكسر الجليد وبدء محادثة معه. 
حاول تجنب إعطاء شخص ما مجاملة زائفة. فإذا كنت لا تحب حذاء شخص ما ، فحاول ألا تخبره بذلك. ربما ليس من الجيد أن تبدأ صداقة مع كذبة.
7- تصرف بثقة حتى لو لم تشعر بذلك :حاول أن تتصرف مثل شخص يبدو واثقًا من نفسه. حاول التركيز على الأشياء التي تحدث من حولك بدلاً من نفسك. هذا سيساعدك أيضًا على الشعور بوعي أقل وثقة أكبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظه © شـــام التعليمية

تصميم الورشه