كيف تحل نزاع حصل بينك وبين زميل العمل ؟

0

حل المشكلات مع زملاء العمل



حل المشكلات مع زملاء العمل :
قد تواجه صراعًا في مكان العمل لعدة أسباب ، بما في ذلك فرص الترقية، والنزاعات التي تحصل عند الرواتب، والشعور بعدم التقدير، والاختلافات الشخصية. ولكن عندما ينشأ الصراع، عليك أن تدرك أنه ليس نهاية العالم هنا، ولا تحتاج إلى وظيفة أخرى. ولكن فقط اقترب من الوضع الناضج اوسع إلى حل المشكلة. فعليك أخذ زمام المبادرة لمواجهة المشكلة، وتذكر أن لا تجعل قضية العمل قضية شخصية. قل ما تحتاج إلى قول و لا تنس أن تستمع إلى الطرف الآخر. اطرح الأسئلة واطلب توضيحًا للأشياء التي لا تعرفها. وأخيرًا، إنشاء بعض الحلول والتمسك بها.


الاعتراف بالصراع. التظاهر بأن لا شيء خاطئ هو ليس طريقة للتعامل مع الصراع. تبدأ من خلال الاعتراف بوجود مشكلة تحتاج إلى حل. اعترف بالصراع والأدوار التي لعبتها أنت والشخص الآخر في خلق المشكلة أو الحفاظ عليها. كن صادقا مع نفسك عن دورك في الوضع.
فكر في العوامل التي تؤثر على المشكلة، مثل الجدولة، أو نزاعات الشخصية، أو الشعور بالفرط في العمل، أو تعطيل نوع من التصور المتصور.
ننظر ليس فقط جانبكم، ولكن الجانب الآخر كذلك. النظر في كلا الجانبين يمكن أن تساعدك على فهم المشكلة من كلا المنظورين.
التركيز على المشكلة، وليس الشخص. إذا كان النزاع ليس شخصي، لا تجعله شخصية. وضع تركيزك على المشكلة وإيجاد سبل لحل هذه المشكلة. لا يمكنك تغيير الشخص، ومن المرجح أن تستمر في العمل معهم. حتى لو كنت لا تريد أن تكون صديقا مع الشخص، والحفاظ على التركيز على المشكلة دون جعلها قضية شخصية. [5]
فمن السهل أن تشعر شخصيا بالهجوم على شيء، وخاصة إذا كان يتعلق عملك. بذل قصارى جهدكم لعدم اتخاذ الأمور شخصيا والحفاظ على كل شيء داخل عدسة عملك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظه © شـــام التعليمية

تصميم الورشه